جامعة المنصورة تنظم «اليوم البيئي الثاني» وحملة للتبرع بالدم

 قسم المشروعات البيئية
قسم المشروعات البيئية

نظم قسم المشروعات البيئية والتنسيق الحضاري بالتعاون مع فريق المحروسة الطلابي بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة اليوم البيئي الثاني تحت شعار "التغيرات المناخية.. الاستعداد والوقاية"، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

اقرأ أيضا| نجم الريتش| «طالبات الهندسة» حديث السوشيال ميديا بخرسانة ذاتية الإضاءة

جاء ذلك في إطار تفعيل وتنفيذ خطة عمل الجامعة للتغيرات المناخية والتوعية بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ Cop27، تم اليوم تنفيذ سور جمالي يحيط بحديقة الكلية وزراعة شجرة مساهمة في تقليل نسبة CO2 ومشاركة طلاب فريق المحروسة مع إدارة الحدائق ووحدة المشاتل بالجامعة في تنسيق حديقة الكلية، بحضور الدكتور شريف جمال سعد رئيس قسم الدراسات الفندقية، والدكتورة  منى عز علي رئيس قسم الإرشاد السياحي وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين وفريق المحروسة الطلابي.           

كما تم تنفيذ طلاب فريق المحروسة لمجلة حائط للتوعية البيئية حول موضوع التغيرات المناخية ويوم البيئة العالمي، وتنظيف السور الخارجي للكلية والرصيف المحيط بالتعاون مع حي غرب المنصورة، وحملة للتبرع بالدم "على هامش اليوم البيئي" بالتنسيق مع مستشفى الباطنة التخصصي.

وندوة عن "التغيرات المناخية والقدرة على التكيف"؛ حاضر في الندوة الدكتور طلبة طلبة برهام أستاذ مساعد الجغرافيا الطبيعية – كلية الآداب جامعة المنصورة تناول خلالها مناقشة محورين رئيسيين؛ تأثير التغيرات المناخية على دلتا النيل، والتكيف مع التغيرات المناخية.

كما تضمنت فعاليات اليوم البيئي مسابقة ثقافية للتوعية البيئية لمنسوبي الكلية يتركز مضمونها حول التوعية بالتغيرات المناخية، وفي ختام اليوم تم تكريم لجنة التنظيم والمشاركين في تنفيذ وحضور مختلف فعاليات اليوم البيئي.